5 Simple Statements About العناية بشعر الأطفال Explained

Wiki Article



اجعلي تسريح الشعر مُتعة: لا يُفضّل معظم الأطفال غسل شعرهم، لذلك فإنّ أهم خطوة هو إلهاء طفلكِ، ويُمكنكِ تشجيع طفلكِ على ذلك مثلًا بغناء أغنية معًا أثناء غسله بالشامبو.

الاطفال الاطفال الرضع الزيوت الطبيعية ترطيب الشعر ترطيب الشعر الخشن ترطيب الشعر الخشن المجعد ترطيب شعر الاطفال الرضع شعر الاطفال

- الحرص على خلو منتجات العناية بالشعر الخاصة بالأطفال من المواد الكيميائية التي تتسبب في الإضرار بالشعر.

ترطيب شعر الاطفال الرضع بافضل الوصفات الطبيعية والزيوت الطبيعية المفيدة لهم

أفضل شامبوهات العناية بشعر الأطفال في مصر

هنالك العديد من النصائح للعنايّة بشعر الأطفال، ومنها:[٣]

هناك عدة نصائح تساعدك في التغلب على مشكلة الشعر المتساقط والخفيف التي تظهر على طفلك في عمر السنتين تقريبًا:

يجب معرفة ما هو نوع شعر طفلك، ثم استخدام نوع الشامبو الذي يناسبه، فلكل نوع شعر ولكل مرحلة عمرية شامبو معين يناسبها.

لا يُحفّز حلق شعر الطفل على نمو شعر سميك وصحي في المستقبل ولن يُغيّر من ملمسه وجودته، وإنّما نوعية شعر طفلكِ يُحددها تفاصيل إضافية بعض العوامل الوراثيّة إضافةً إلى التغذيّة [٢].

يعتبر كريم بزيت جوز الهند من بالمرز أحد أهم كريمات الشعر المخصصة للأطفال يحتوي على خلاصة من الزيوت الطبيعية لتعزيز صحة الشعر ويلعب دور في تحسين دورة نمو الشعر ، ولقد أشارت الأبحاث الطبية أحد أهم كريمات الأطفال لجميع أنواع الشعر ويساعد في معالجة الشعر الخشن والمجعد والمتشابك ، كما يقضي على هيشان الشعر.

عدم تمشيط شعر الطفل بفرشاة الآخرين؛ لأنها قد تحتوي على البكتيريا والجراثيم، والتي من شأنها أن تؤدي إلى إلحاق الضرر في فروة رأسه.

هناك نصائح غذائية عليكِ الاهتمام بها واتباعها ليتمتع طفلكِ بشعر صحي، وأهمها ما يلي:[١]

احمي شعر طفلكِ من التجاعيد والكهرباء الساكنة: فمثلًا إنْ كان شعر طفلكِ مجعدًا فهذا يعني أنّه سيكون صعب السيطرة عليه في الطقس الرطب أو الممطر، وفي هذه الحالة استخدمي القليل من الجل أو البلسم على شعره للسيطرة عليه، كما يُمكنكِ ترطيب شعره أثناء تصفيفه.

ينصح باقتناء فرشاة ناعمة لتمشيط شعر الطفل بها، فتساعد تلك الفرشاة على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، والتخلص من القشرة.

Report this wiki page